ترجمة

الخميس، 19 نوفمبر 2015

تنظيم داعش يهدد بعملية إنتحارية في نيويورك..وفرنسا تعلن مقتل العقل المدبر لهجمات باريس


محمد الياسين - متابعات
حذر تنظيم داعش من هجوم وشيك قال إنه يعتزم شنه ضد مدينة نيويورك الأمريكية، التي كانت عام 2001 هدفا لتنظيم القاعدة عبر ضرب برجي التجارة العالمية.
من جهتها نشرت الشرطة بالمدينة أعداد إضافية من رجال الأمن ومكافة الأرهاب ،وكان تسجيلا مصورا قد بثه التنظيم أظهر مشاهد لساحة تايمز سكوير الشهيرة في نيويورك، كما تظهر مشاهد أخرى لعملية تجميع قنبلة، قبل أن يبدو انتحاري مفترض وهو يقوم بارتداء سترة مغلقة فوق حزام ناسف.
وأعربت شرطة المدينة عن قلقلها مؤكدة أن مدينة نيويورك مازالت على رأس قائمة الأهداف للإرهابيين ، كما علق عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو قائلاً : أن هدف الارهابيين هو بث الذعر بين سكان نيويورك.
وفي سياق الأحداث ، فقد أعلن المدعي العام الفرنسي، مقتل القيادي في تنظيم داعش عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس، وذلك خلال حملة المداهمات التي شنتها القوات الأمنية، في منطقة سان دوني بالعاصمة الفرنسية.
وذكر مكتب المدعي العام في بيان له مقتل شخصين واعتقال 8 آخرين، مضيفا أن أباعود من الاثنين القتلى ، وأوضح البيان أنه تم التأكد من هوية أباعود عبر بصمات الأصابع وكفوف اليدين والقدمين.

يذكر أن القوات الآمنية الفرنسية قد شنت حملات مداهمات للبحث عن إرهابيين وقتل شخصان منهما امرأة يعتقد أنها ابنة عم أباعود، وأشلاء جثة أخرى كانت تعمل السلطات الفرنسية على التأكد من هويتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق