ترجمة

الجمعة، 27 نوفمبر 2015

أردوغان يحذر موسكو من اللعب بالنار...ورئيس مجلس النواب الروسي يدعو لرد عسكري

محمد الياسين - متابعات

تصاعدت حدة التوترات السياسية بين البلدين على خلفية إسقاط مقاتلة روسية قرب الحدود مع سوريا، فقد حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان روسيا في كلمة ملتفزة بثها التلفزيون الرسمي ، مما وصفه "باللعب بالنار".كما هاجم الرئيس التركي السياسة التي تتبعها روسيا في سوريا، متهماً الكرملين بدعم نظام الأسد الذي وصفه "بالقاتل."
وزعم أن الغارات الجوية الروسية لا تستهدف تنظيم داعش ، معتبراً أن الروس يستخدمون حادثة اسقاط الطائرة لتعزيز موقف نظام الأسد.
من جهته دافع سيرغي ناريشكين رئيس مجلس النواب الروسي ( الدوما ) عن حق بلاده في إستخدام القانون الدولي لملاحقة تركيا أو حتى بالرد العسكري ، على حد وصفه.
 من جانب آخر، أعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن تركيا تجاوزت الحد المقبول  باسقاطها الطائرة الروسية ،محذراً أنقره بأنها تخاطر بوضع تركيا في موقف صعب جداً فيما يخص مصالحها الوطنية طويلة الامد والوضع العام في المنطقة.

يذكر أن موسكو وعقب تصاعد حدة التوترات السياسية مع تركيا ، قد أرسلت منظومة الصواريخ S-400  إلى الأراضي السورية بعد تزايد التهديدات بين الجانبين ، الأمر الذي أدى بحلف شمال الأطلسي "الناتو" بالأعلان عن دعمه الكامل لتركيا ، كونها عضواً بالحلف الدولي ، وكان الناتو قد لوح بإمكانية الدفاع عن تركيا في حال قررت روسيا القيام بعمل عسكري ضدها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق