ترجمة

الجمعة، 27 نوفمبر 2015

الكشف عن مخطط أمريكي ضخم لقلب نظام الحكم في طهران بإدارة مباشرة من وزير الخارجية الامريكي

محمد الياسين- متابعات
أحبطت مؤسسة التبعئة الشعبية ( الباسيج ) أحدى أشرس المؤسسات الامنية الايرانية مخططاً أمريكياً ضخما لقلب نظام الحكم في طهران.
وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية قد نشرت تصريحاً للعميد محمد رضا نقدي رئيس ميليشيا (الباسيج ) خلال كلمة ألقاها قبيل خطبة الجمعة التي أقيمت في مدينة ري ( جنوب طهران ) قال فيها : أن قوات الباسيج قد تمكنت من أعتقال جواسيس يعملون لصالح المخابرات الامريكية ، موضحاً أن الجواسيس كانوا يتلقون الأوامر عبر وسيط واحد مُكلف من قبل وزير الخارجية الأميركي جون كيري للأطاحة بنظام الحكم في إيران.
وأضاف العميد نقدي قائلاً : أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد أشرف شخصياً على تخطيط وإدارة وتوجيه 34 مخططاً للأطاحة بالنظام الايراني. مستطرداً بالقول أن واشنطن خصصت أكثر من ملياري دولار كميزانية سرية للأطاحة بالنظام الايراني ، مبيناً ان 200 مليون دولار من هذه الميزانية يتم انفاقها باوامر مباشرة من قبل وزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وبين العميد نقدي  ان المحاولات الأميركية للأطاحة بالنظام الايراني جرت خلال المفاوضات التي أجرتها طهران مع الولايات المتحدة الامريكية والغرب بخصوص البرنامج النووي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق