ترجمة

الجمعة، 27 نوفمبر 2015

بعد مخاوف من رد فعل روسي عسكري تجاه تركيا ...الناتو يؤكد وقوفه الى جانب أنقرة وحقها بالرد

محمد الياسين-متابعات
وسط مخاوف من رد فعل عسكري روسي محتمل ضد تركيا ، خصوصا بعد  إرسال موسكو لأنظمة صواريخ S-400 إلى سوريا ، على خلفية إسقاطها طائرة روسية مقاتلة كانت قد أخترقت الأجواء التركية ، أكد حلف شمال الأطلسي " الناتو " على وقوفه إلى جانب تركيا ، مشدداً على حقها بالدفاع عن سيادتها فوق أراضيها.   
من جهته قال إيفو دالدر السفير الأسبق للولايات المتحدة الامريكية إلى حلف شمال الأطلسي " الناتو " أن موسكو لن تقدم على خطوة تجاه التصعيد العسكري ضد تركيا لأنها ستكون في مواجهة مع " الناتو". موضحاً أن السبب وراء إسقاط تركيا للطائرة الروسية هو إستمرار روسيا بالتحليق بصورة قريبة وخطيرة من المجال الجوي التركي في مناطق لا يتواجد فيها عناصر لداعش.وأشار دالدر إلى أن الناتو يقف بصورة واضحة مع تركيا بالكامل وأن الحلف مستعد بالدفاع عن الأراضي التركية في حال لو تعرضت لهجوم من قبل روسيا.
ورغم تأكيد مسؤولين على أن موسكو لن تميل إلى التصعيد العسكري ضد تركيا، إلا أن شبكة ( CNN ) الأمريكية قدمت خارطة للدول المشاركة في حلف شمال الأطلسي الناتو والبالغ عددها 28 دولة ، للتذكير بمدى إمكانات الحلف العسكرية . حيث تتجاوزعدد القوات التي بحوزة حلف الناتو  7.33 مليون فرد مقسمين على 3.58 مليون فرد على رأس عمله حاليا وأكثر من 3.7 مليون فرد بقوات الاحتياط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق