ترجمة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

عملية أمنية كبرى في باريس تسفر عن ضحايا ...وتهديدات إرهابية لطائرتين فرنسيتين أدت لتغيير مسارهما

محمد الياسين-متابعات

أجرت قوات الأمن الفرنسي عملية كبرى في العاصمة باريس أستهدفت ما يعتقد أنه العقل المدبر للهجمات الدامية التي شهدتها المدينة الجمعة الماضية ، وخلفت أكثر من 129 قتيلا وعشرات الجرحى.
وقالت الشرطة الفرنسية إن إطلاق نار  كثيف قد وقع بين عناصر الشرطة وعدد من المشتبه بهم في منطقة سان دوني ، شمالي باريس، مشيرة إلى إصابة بعض من أفرادها.
وقالت وسائل إعلامية بأن دوي إنفجارات قد سمع في المدينة  ما أدى لإغلاق طرق في المنطقة وإنتشارعدد كبير من سيارات الطوارئ ، مشيرة إلى مقتل شخص على الأقل خلال العملية ، وبحسب المصادر أن هدف العملية هو المدعو عبد الحميد أباعود ، بلجيكي من أصل مغربي ، وهو أحد المشتبه بهم بتدبير هجمات باريس . وتحدثت تقارير عن وجود عددا من المشتبه بهم في إحدى الشقق بالمنطقة المذكوره .

من جهة أخرى وعلى صعيد متصل بالأحداث ، حُوِّل مسار طائرتين تابعتين للخطوط الجوية الفرنسية "آير فرانس" كانتا متجهتين من الولايات المتحدة إلى باريس لدواع أمنية، بحسب إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية. وكشفت شركة آير فرانس عن تلقيها لتهديدات مجهولة بشأن الطائرتين عقب إقلاعهما، وتم التعامل بجدية مع التهديدات واتخذ قرار بتغير مسار الطائرتين كإجراء احتياطي لإجراء الفحوصات الأمنية اللازمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق