ترجمة

الخميس، 19 نوفمبر 2015

هيلاري كلينتون تقول أن ما يجري حرباً عالمية ثالثة ... ومصادر إستخبارية أمريكية تؤكد قرب تصنيع داعش لأسلحة كيماوية

محمد الياسين - متابعات

أعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة عن الحزب الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون أن ما يجري حالياً بعد هجمات باريس "حرباً عالمية" ، مشددة على ضرورة أن تقود أمريكا تلك الحرب.
كما دعت كلينتون إلى تكثيف الضربات الجوية على تنظيم داعش وتدريب السُنة والأكراد للقتال ضد التنظيم المتطرف ، لكنها عارضت بالوقت ذاته إرسال قوات برية أمريكية واسعة الى الشرق الأوسط ، مشيرة إلى ضرورة تقوية الأجهزة الاستخباراتية في هذه الحرب.
على صعيد متصل بالأحداث ، أفادت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مصادر استخباراتية أمريكية وعراقية، بأن تنظيم داعش أنشأ فرعا خاصا بصنع الأسلحة الكيماوية.
وقالت الوكالة إن التنظيم يقوم حاليا بدراسات وتجارب ضرورية لامتلاك الأسلحة الكيماوية، ويساعده في ذلك علماء من العراق وسوريا وبعض المناطق الأخرى.
من جهته حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من شن التنظيم لهجمات كيماوية أو بيولوجية ، موضحاً إحتمالية إستخدام أسلحة كيماوية من قبل الأرهابيين ،وأعتبر فالس أن الحرب ضد داعش حرب من نوع جديد ، داعياً البرلمان الفرنسي للتصويت على تبني حزمة إجراءات أمنية للتصدي للتنظيم المتطرف.

يذكر أن تحركات دولية واسعة لتصعيد وتيرة الحرب ضد داعش عقب هجمات باريس الآخيرة التي تبناها التنظيم ، أبرزها التقارب الروسي الفرنسي والقيام بهجمات جوية شبه مشتركة بين البلدين والاتفاق على رسم سياسات عسكرية واستخبارية مشتركة حيال سوريا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق