ترجمة

الأحد، 22 نوفمبر 2015

القبض على 16 شخصا خلال عملية أمنية ضخمة في بلجيكا ..وتحذيرات جديه من تراجع الاستثمارات في أوربا


محمد الياسين – متابعات

خلال عملية أمنية ضخمة شهدتها البلاد ...ألقت الشرطة البلجيكية القبض على 16 شخصاً من المشتبه بأن لهم صلات بهجمات باريس الدامية . وقالت السلطات البلجيكية في بيان لها أنها لم تتمكن من العثور على صلاح عبد السلام ،وهو المشتبه بقيامه بدور رئيسي في هجمات باريس ، واصفة بأنه مسلح وخطير .
وأوضح المتحدث بأسم النيابة العامة اريك فان سيربت أن قوات الأمن نفذت 22 مداهمة مساء يوم الأحد في العاصمة بروكسل ومدينة شارلروا ، مبيناً أنه لم يتم العثور على أي أسلحة أو متفجرات.
من جهة ثانية ،  حذر جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الألمانية من أن الهجمات الإرهابية التي ضربت فرنسا وحالة عدم الاستقرار السياسي في أوروبا جعلت الشركات أكثر ترددا في الاستثمار. وتعتبر شركة سيمنس من أكبر المجموعات الصناعية في أوربا وتضم 350 ألف موظف . من جانبه أيد وزير المالية الأيطالي بيير كارلو تحذيرات شركة سيمنس ، موضحاً أن التهديدات الإرهابية تهدد الأنتعاش الإقتصادي في منطقة اليورو.

يذكر أن وزراء مالية منطقة اليورو سيعقدون اجتماعا استثنائيا في بروكسل لمناقشة الميزانيات الوطنية و تأثير أزمة اللاجئين على مستوى المالية العامة للدول الاوربية ودفع حزمة الإنقاذ المالي لليونان .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق