ترجمة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

الرياض تؤكد أن تحالفها الإسلامي ليس طائفياً وأنها ترحب بأنظمام كل الدول الراغبة بمحاربة الإرهاب

محمد الياسين - متابعات  

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التحالف الإسلامي العسكري الذي شكلته الرياض مع 34 دولة أخرى ليس تحالف سنيا أو شيعيا بل هو ضد الإرهاب والتطرف.
ورحب الجبير خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس بأنضمام كل الدول للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب، مؤكدا أن التحالف مؤشر على التزام الدول الإسلامية بمحاربة الإرهاب، وأن الإسلام لا يجيز قتل الأبرياء.
وقال الجبير : أن الوقت قد حان كي يقف العالم الاسلامي معاً في محاربة الإرهاب ، مضيفاً أن دول التحالف هي التي ستحدد شكل مساهمتها.
وشدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة إيقاف تمويل الإرهابيين ومحاربة أيدلوجيتهم ، موضحاً أن التحالف سيعمل على التنسيق مع الدول الكبرى ضد الإرهاب،
وأكد الجبير أن الرياض قد شاركت في غارات التحالف الدولي على تنظيم "داعش". وكشف عن وجود مناقشات بين السعودية والامارات وقطر والبحرين لارسال بعض القوات الخاصة إلى سوريا.

هذا وقد تباينت ردود الأفعال الدولية حيال التحالف الجديد الذي أنشأته المملكة العربية السعودية وضم 34 دولة إسلامية للآن ، وتشير المعلومات الأولية إلى إحتمالية إرتفاع عدد الدول المشاركة ، من جهتها أعلنت واشنطن ترحيبها الكبير بالتحالف الإسلامي الذي أعلن مؤخراً لمحاربة الإرهاب ، بينما أعلنت موسكو عن حذرها من التحالف الجديد والتريث في تقييم أداءه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق