ترجمة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

إتفاق أمريكي – روسي مشترك لعقد مؤتمراً دولياً جديداً حول سوريا

 محمد الياسين - متابعات

عقب الإجتماع الذي جمع وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في موسكو كشف النقاب عن إتفاق مشترك بين البلدين لبحث الأزمة السورية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب الاجتماع عن تأييد بلاده لفكرة عقد مؤتمر جديد للمجموعة الدولية لدعم سوريا في نيويورك يوم الجمعة المقبل ، المصادف 18 من كانون الأول ديسمبر .
من جهته أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على عقد المؤتمر في الموعد المحدد له ، مضيفاً أن لقاءه مع نظيره الروسي تركز حول ملفات سورية ومحاربة الأرهاب وأوكرانيا.
وأشار كيري إلى أنه أبلغ الرئيس الروسي مخاوف واشنطن من أن بعض الضربات الجوية الروسية أستهدفت المعارضة السورية المعتدلة وليس تنظيم داعش الإرهابي.
وقال الوزيران الروسي والامريكي إن مؤتمر المزمع عقده خلال الأيام القادمة قد يؤدي الى صدور قرار عن مجلس الامن يثبت عملية السلام في سوريا.

يذكر ان روسيا والولايات المتحدة ترعيان الجهود الدولية الهادفة الى تثبيت وقف لاطلاق النار في سوريا واطلاق مفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة ، لكنها لم تكلل بالنجاح للآن ، بسبب تقاطع المصالح الدولية وتضارب الرؤى حول مصير الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق